"أحرار الشام": قتلى وجرحى لـ"قسد" بعد هجومهم على مواقعنا غرب حلب


سمارت-رائد برهان

قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، إن عدداً من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قتلوا وجرحوا، بمواجهات اندلعت بعد هجوم الأخيرة على مواقع "الحركة" غرب مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأوضح القائد العسكري في "أحرار الشام"، ويدعى "أبو عبد الحي"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن عناصر "قسد" حاولوا التسلل، الليلة الماضية، إلى ثلاث نقاط لهم في محيط قلعة دير سمعان (30 كم غرب حلب)، المجاورة لمدينة دارة عزة.

وأضاف "أبو عبد الحي"، أن اشتباكات اندلعت عقب عملية التسلل بين الطرفين، استمرت لساعة أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر "قسد"، لم يتضح عددهم، فيما لم يصب أي عنصر من "أحرار الشام" بجروح.

وتزامن هجوم "قسد"، بحسب "أبو عبد الحي"، مع قصف مدفعي لها على النقاط الثلاث، في حين قال ناشطون مقربون من الأولى، إن الطرفين تبادلا القصف باستخدام القذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

وقتل وجرح عدد من عناصر " قسد"، في 16 أيار الجاري، أثناء تصدي فصائل من الجيش السوري الحر لمحاولة تسلل "فاشلة" لهم إلى قرية المحسنلي التابعة لناحية جرابلس (125 كم شمال شرق مدينة حلب).

وتعتبر منطقة قلعة دير سمعان، الملاصقة لمنطقة عفرين، أحد نقاط التماس العديدة بين "قسد" و"الفصائل العسكرية"، والتي تشهد اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، إضافةً لاشتباكات مشابهة في ريفي حلب الشمالي والشرقي.