ناشطون: عشرات الضحايا بقصف مدفعي لـ"داعش" على حيين في ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الثلاثاء، إن عشرات المدنيين قتلوا وجرحوا بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) على حيين في مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، فيما قتل ثلاثة مدنيين بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على ريفها.

وأضاف الناشطون على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، أن 14 مدنيا قتلوا، مساء أمس الاثنين، وجرح أكثر من 45 آخرين بينهم أطفال ونساءبعضهم حالته حرجة، بقصف بقذائف الهاون لتنظم "الدولة" على حيي الجورة والقصور الخاضعين لقوات النظام، أسعفوا إلى مشفى المدينة و نقطة الهلال الأحمر في حي القصور.

في السياق قتل ثلاثة عناصر للنظام برصاص قناصة التنظيم، على حاجز مشفى القلب شمال غرب المدينة، إضافة لقنص عنصرين آخرين جانب دوار الكرة الأرضية بحي الجورة غربي المدينة، حسب ناشطين.

إلى ذلك قتل ثلاثة مدنيين بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على مدينة القورية (55 كم شرق مدينة ديرالزور)، فيما قتل عنصران للتنظيم بقصف مماثل، استهدف سيارتين تابعتين له على طريق الزباري _البوليل شرق ديرالزور، وفق ناشطين.

وسبق أن قالناشطون، أمس الاثنين، إن ستة مدنيين قتلوا وجرحوا بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على حي خاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظاممنذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل واشتباكات بين الطرفين.

وسبق أن سقط قتلى وجرحىمدنيون بقصف جوي للنظام وروسيا والتحالف الدولي في عموم المحافظة، إضافة إلى قصف مدفعي من النظام وتنظيم "الدولة"على حد سواء.