اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين الثوار والـPYD بريف حلب


دارت مساء أمس الإثنين، اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر الـPYD بريف عفرين الغربي شمال غربي حلب.

أعلنت الصفحات الموالية للـPYD أن الثوار قد شنوا أمس الإثنين هجوماً على مواقع قوات الـPYD في قرية “إسكان” أو مايعرف “إيسكا” التابعة لناحية “شيراوا” بريف عفرين الغربي انطلاقاً من مواقعهم بمدينة دارة عزة بريف حلب الغربي دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الجانبين استخدموا خلالها الأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة فضلاً عن قذائف الهاون، واستمرت الاشتباكات حتى ساعات فجر اليوم الثلاثاء.

وأشارت صفحة “مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية المرأة” إلى أن 10 قذائف هاون سقطت وسط قرية “إيسكا” والأراضي الزراعية المجاورة لها دون أن تحدث أي أضرار في المنطقة، وأضافت الصفحة أن 10 قذائف هاون سقطت ظهر أمس الإثنين، على مزارع قرية “ديوا” و “جلمة” التابعة لناحية “جنديرس” أدت إلى احتراق 4 هكتارات من الأراضي المزروعة بالقمح.

وقد جاء هذا الهجوم من قبل الفصائل الثورية بعد استهداف منطقة أطمة بعدة قذائف صاروخية ظهر أمس الإثنين، اقتصرت أضرارها على الماديات.

يذكر أن قوات الـYPG طالبت مطلع أيار الجاري الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على منفذ مائي إلى البحر المتوسط مروراً بمحافظة إدلب معتبرة ذلك حقاً من حقوقها المشروعة لقاء محاربة تنظيم الدولة.




المصدر