افتتاح فرنين لإنتاج الخبز وإطلاق مشروع لإنارة كامل مدينة الباب


سمارت-محمود الدرويش

نفذ المجلس المحلي في مدينة الباب (45 كم شرق حلب)، شمالي سوريا، مشروع لإنارة الشوارع الرئيسية في المدينة، لمسافة ثمانية كيلو مترات، في حين افتتح فرنيين لإنتاج الخبز.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس عمار نصار، اليوم الثلاثاء، بتصريح خاص إلى مراسل "سمارت"، مشروع الإنارة يمتد على عدة مراحل تصل حتى إنارة كامل المدينة، حيث تمكن المجلس من إنارة الشوارع الرئيسية وأخرى فرعية، بنسبة 80 بالمئة.

وأضاف "النصار"، أن ساعات التشغيل ستبدأ من الساعة الحادية عشر مساءاً حتى الخامسة صباحاً، مشيرا إلى تغذية الكهرباء عن طريق المولدات وليس عن طريق الطاقة الشمسية لـ"فشل" مشاريع الطاقة الشمسية في بقية المناطق.

من جانب آخر، ذكر مدير مكتب الخدمات الاجتماعية في المجلس المحلي لمدينة الباب إيهاب الراجح، أنهم افتتحوا فرنين لإنتاج مادة الخبز بطاقة تصل إلى 18 ألف ربطة.

وأوضح "الراجح" بتصريح إلى مراسل "سمارت"، أن طاقة الإنتاج للفرنين تبلغ 16 طن من الطحين، وسيبدأن الإنتاج خلال اليومين القادمين، بدعم من لجنة "إعادة الاستقرار".

وكان المجلس المحلي في مدينة الباب قال، يوم 3 أيار الفائت، إنَّ الطاقة الإنتاجية اليومية لأفران المدينة تصل إلى ثلاثنين طنا، فيما سيبدأ فرنان جديدان العمل خلال الأيام العشرة القادمة.

وسيطرتفصائل من الجيش السوري الحر مدعومة من تركيا، يوم 23 شباط الماضي، على مدينة الباب، ضمن عملية "درع الفرات" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتشهد بعدها عودة تدريجية للمدنيين، والبدء بترميم المنازل وإزالة الأنقاض.