الثوار يستهدفون رتلاً عسكرياً للفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية بريف درعا


استهدف الثوار, مساء أمس الإثنين، رتلاً عسكرياً مشتركاً من عناصر الفرقة الرابعة من قوات النظام والميليشيات الإيرانية الداعمة له بالقرب من مدينة خربة غزالة بريف درعا الشمالي.

دارت, مساء أمس الإثنين، اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية على أتستراد “دمشق_ درعا” قرب بلدة خربة غزالة بريف درعا الشمالي.

فقد أفاد الناشط الإعلامي “أبو عمر” للمركز الصحفي السوري “أن الثوار من فوج المدفعية والصواريخ, قد استهدفوا رتلاً عسكرياً ضخماً متوجهاً إلى مدينة خربة غزالة يشمل قوات النخبة لدى النظام متمثلة بالفرقة الرابعة والحرس الجمهوري, إضافة إلى عدد كبير من الميليشيات الإيرانية”، وأشار “أبو عمر” إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بعد الاستهداف واستمرت حتى ساعات فجر اليوم الثلاثاء.

يأتي هذا ضمن عملية التحشيد العسكري لقوات النظام في درعا؛ لاستعادة المدينة بشكل كامل، وحسب ناشطين فإن النظام قد نقل الميليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة حلب للزج بها في معركة استعادة حي المنشية.

الجدير ذكره أن محافظة درعا تخضع لاتفاق مناطق خفض التصعيد إلا أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية نقضت الاتفاق منتصف الأسبوع الماضي, لتنفذ عدة محاولات لاستعادة حي المنشية بدرعا البلد وسط قصف جوي مكثف.




المصدر