قتلى مدنيون بقصف مدفعي لـ "داعش" على قرية غرب ديرالزور


سمارت-عمر سارة

قال ناشطون، إن ثلاثة مدنيين قتلوا، اليوم الثلاثاء، جراء قصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على قرية البوشمس (70 كم غرب مدينة دير الزور)، شرقي سوريا.

وأوضح الناشطون، العاملون في شبكة "فرات بوست" الإخبارية، على حسابهم في موقع "فيسبوك"، أن تنظيم "الدولة" استهدف القرية بقذائف المدفعية من مناطق سيطرته في الجهة المقابلة لها، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلتها ورجل.

وكان تنظيم "الدولة" شن هجوماً، في الرابع من الشهر الجاري، على القرية الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما أدى لمقتل ثلاثين مدنياً، قضى بعضهم حرقاً، كما خطف آخرين.

وقال ناشطون، في وقت سابق اليوم، على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، إن 14 مدنيا قتلوا، مساء أمس الاثنين، وجرح أكثر من 45 آخرين بينهم أطفال ونساء، حالات بعضهم حرجة، إثر قصف بقذائف الهاون لتنظم "الدولة" على حيي الجورة والقصور الخاضعين لقوات النظام.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام منذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل واشتباكات بين الطرفين. تسفر يومياً عنقتلى وجرحى من المدنيين، إضافة لمن يقتلون جراء قصف طيران التحالف الدولي وروسيا في عموم المحافظة.