محمد بن سلمان إلى موسكو اليوم للقاء بوتين.. قضايا عدة سيتم مناقشتها


يجري الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، مباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم.

وبحسب المعلومات المتوفرة ستتناول المباحثات ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة إلى سوريا وإيران. كما سيتم توقيع نحو 4 برتوكولات تعاون بين البلدين.

وقال عبد الرحمن الرسي السفير السعودي لدى روسيا، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا، ستعزز العلاقات الثنائية التي تربط الرياض بموسكو.

ووصف الرسي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أمس، الزيارة بأنها مهمة نظراً إلى توقيتها، إذ إنها تأتي في أعقاب زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية، كأول محطة خارجية له، وما صاحبها من عقد القمة الخليجية الأميركية، وعقد القمة العربية - الإسلامية الأميركية، وتؤكد أن الرياض تقوم بدور محوري مع جميع دول العالم، لافتاً إلى أن العلاقات السعودية الروسية تشهد تطابقاً في وجهات النظر تجاه قضايا المنطقة، إضافة إلى زيادة في معدلات التبادل التجاري.

وتطرق إلى الزيارة التي قام بها ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا مؤخراً، والتي شهدت إبرام عدد من الاتفاقيات، منوهاً إلى أن المباحثات المشتركة التي عقدها الأمير محمد بن سلمان مع القيادة الروسية أثبتت متانة العلاقات بين السعودية وروسيا، فضلاً عن وجود رغبة مشتركة في تعميق التعاون بين الرياض وموسكو في المجالات كافة.

وبيّن السفير السعودي لدى روسيا، أن مسؤولين سعوديين زاروا روسيا أخيراً لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكان آخرها زيارة الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي أجرى مباحثات مع المسؤولين الروس بهدف تعزيز العلاقات السعودية الروسية، خصوصاً في الجانب الإنساني، وإبراز جهود السعودية في العمل الإنساني ممثلة بالمركز وما قدمه للمنكوبين في العالم، كما أطلعهم على المشروعات المختلفة التي ينفذها في الدول المنكوبة، خصوصاً في اليمن وسوريا.



المصدر