أمريكا تبدأ بتسليح الميليشيات الكردية في سوريا.. وهذا ما أرسله البنتاغون لها


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، عن إرسالها أسلحة خفيفة ومركبات عسكرية للميليشيات التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطية" الكردي، الذي يعد الذراع السورية لـ"حزب العمال الكردستاني".

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاوي، قوله "إنّ واشنطن أرسلت اليوم، أسلحة خفيفة ومركبات للعناصر الكردية المنضوية تحت اسم (قوات سوريا الديمقراطية)". ورفض غالاوي الإدلاء بمعلومات عن كمية ونوعية الأسلحة، والمركبات المرسلة إلى الميليشيات الكردية.

وتبرر الولايات المتحدة دعمها للميليشيات الكردية بالسلاح لاستخدامها في معركة الرقة المرتقبة ضد معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وفي هذا السياق قال بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد التنظيم إن "عملية استرداد الرقة من تنظيم داعش، ستنطلق قريبًا".

وأضاف المسؤول في وقت سابق من يوم الثلاثاء: "نعمل هنا مع قوات سوريا الديمقراطية، ونحن على بعد كيلومترين اثنين عن الرقة، والعملية ستبدأ قريبًا، فلا أستطيع التصريح بأي شيء عن تاريخ انطلاقها ولكن قربية جدًا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر تعليمات، مطلع الشهر الجاري، بتزويد "الاتحاد الديمقراطي" بالأسلحة والذخائر وهو ما أعلنت تركيا رفضه مرارا.ً




المصدر