الهيئة السياسية لمنبج وريفها: ب ي د سلّم عشرات شبان المنطقة لقوات النظام


أصدرت الهيئة السياسية لمدينة منبج وريفها بياناً اليوم اتهمت فيه ميليشيا "وحدات حماية الشعب الكردية ب ي د"، بتسليم 50 شاباً من أبناء ريف منبج لقوات نظام الأسد خلال شهر مايو/ أيار الحالي.

وجاء في البيان الذي اطلعت "السورية نت" على نسخة منه أن "هؤلاء الشبان نزحوا إلى مدينة منبج مع عوائلهم، جراء سيطرة قوات نظام الأسد على قراهم بريفها الجنوبي بعد انسحاب تنظيم داعش منها، لجؤوا للمدينة بحثاً عن الأمان بعد معاناة طويلة ذاقوها بين ظلم داعش وقصف الروس ونظام الأسد".

وأضاف البيان أن ميليشيات "ب ي د" عمدت إلى التضييق على هؤلاء النازحين وعدم السماح لهم بدخول المدينة إلا بعد "تأمين كفيل وشروط تعجيزية أخرى".

وذكر البيان أن "ب ي د" قامت باعتقال مئات الشبان وزجهم بالسجون، كما قامت بتسليم العشرات ممن هم في سن الخدمة الإلزامية والمنشقين عن جيش نظام الأسد بالإضافة لعدد من الأطفال لقوات النظام.

وحمّل البيان ميليشيا "ب ي د" المسؤولية "الكاملة عن حياة هؤلاء الشبان الذين سلمتهم لقوات النظام"، كما طالبها بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجونها.

وطالب البيان الولايات المتحدة بسحب ميليشيا "ب ي د" من منبج وريفها "حتى يتمكن أهالي هذه المنطقة من العيش بسلام بعيداً عن انتهاكاتها"، وبإيقاف دعم هذه الميليشيات في "مشروعها العنصري القائم على ترسيخ التفرقة بين مكونات الشعب السوري".

يذكر أن ميليشيا "ب ي د" الامتداد العسكري لـ"ب كا كا" تسيطر على مسافة تمتد على طول الحدود السورية - التركية، من محافظة الحسكة (شمال سوريا) شرقاً إلى منبج غرباً.




المصدر