(سيف) يلتقي المبعوث الهولندي إلى المعارضة


فؤاد الصافي: المصدر

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض سيف، هولندا إلى دعم مشاريع الحكومة المؤقتة التي تعمل على توفير الخدمات الأساسية بعد تدمير النظام لكافة البنى التحتية.

وجاء ذلك في لقاء جمع رئيس الائتلاف رياض سيف بالمبعوث الهولندي إلى المعارضة السفير جيرارد ستيك، والمستشار السياسي فيرهاك رانكو، لمناقشة التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

وأشار رئيس الائتلاف إلى أن الحكومة السورية المؤقتة نجحت، رغم الإمكانيات الضعيفة، في تحقيق نجاحات عديدة على صعيد خدمة السكان في المناطق المحررة، داعياً هولندا إلى دعم مشاريع الحكومة المؤقتة التي تعمل على توفير الخدمات الأساسية بعد تدمير النظام لكافة البنى التحتية، وقال: “نتطلع من حكومة بلادكم دعم المشاريع في المناطق المحررة التي تهدف إلى تخفيف آلام الشعب السوري”.

وشدد سيف على أن الاتفاقات التي تخرج عن الاجتماعات التي تحصل في العاصمة الكازاخية آستانة لا يمكن الاعتراف بأي دور لإيران فيها، مؤكداً أن مسار آستانة لا يمكن أن يحل محل مسار جنيف. وأضاف “مخاوفنا من اتفاق آستانة الأخير هي أن يؤسس إلى كانتونات متباعدة مما يمهد لتقسيم سورية”.

وحضر اللقاء كل من عضوي الهيئة السياسية أحمد سيد يوسف وياسر الفرحان، وركز المتحدثون فيه على ضرورة تقديم الخدمات للسكان في المناطق المحررة، والحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وإعادة الأمن والاستقرار إليها.





المصدر