قتلى للنظام بهجوم لتنظيم "الدولة" على محيط مطار "التيفور" شرق حمص


سمارت-عبدو الفضل

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء، إن عدد من قوات النظام قتلوا إثر هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعهم بالقرب من مطار "التيفور" (90 كم شرق حمص) وسط البلاد .

وأوضح المصدر أن مقاتلي "التنظيم" تسللوا إلى مواقع للنظام في محيط قرية الشريفة غرب المطار، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر للنظام، والاستيلاء على أسلحة خفيفة ومتوسطة.

إلى ذلك، إندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم"الدولة" في محيط منطقة الصوامع بالقرب من تدمر (215كم شمال شرق دمشق) ، بالتزامن مع قصف جوي روسي على المنطقة، دون أي تقدم للجانبين.

وكان 11 عنصراً لقوات النظام قتلوا، أمس الثلاثاء ، بهجوم لـ "تنظيم الدولة" على مواقعهم بمحيط جبل العمر ، حيث استعاد "التنظيم" السيطرة على الجبل ،واستولى على أسحلة.

إلى ذلك، قال مصدر محلي أخر إن "التنظيم" أعدم عنصرين لقوات النظام رمياً بالرصاص في قرية ربيعة شرق حمص ، أسروا في معارك سابقة في محيط مدينة تدمر.

وتدور بين الجانبين معارك تبادل سيطرة في ريف حمص الشرقي، تتركز مؤخرا في منطقة الصوامع ومناطق جنوب تدمر ، كما تدور معارك بين الجيش السوري الحر والتنظيم في مناطق بريف حمص الشرقي من جهة، وبين "الحر" وقوات النظام والمليشيات التابعة له من جهة أخرى ، حيث أعلن الأول، اليوم الأربعاء، السيطرة على نقاط متقدمة في البادية ضمن معركة "الأرض لنا" التي أطلقها "الحر" لاستعادة السيطرة على نقاط خسرها مؤخرا.