نظام الأسد يزيد من كميات الخضار والفواكه المصدرة إلى روسيا


وصلت شحنة من الخضار والفواكه القادمة من سوريا إلى ميناء "نوفوروسيسك" الروسي وضمت الشحنة البندورة والفلفل والباذنجان، في خطوة تهدف للتوسع في السوق الروسية.

وبحسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء، فإن المنتجات المستوردة ستظهر في سلسلة شبكة متاجر "ماغنيت" الروسية، التي تعد إحدى أكبر شبكات بيع التجزئة في روسيا.

وتقوم شركة "أديغ يوراك" بشكل شبه دائم ومستمر باستيراد الخضار والفواكه من سوريا وتوزيعها في الأسواق الروسية، وفي هذا الإطار وقعت "أديغ يوراك" عقداً مع سلسلة متاجر"ماغنيت" لتزويدها بالمنتجات السورية.

وقالت الشركة إنه تم استلام وتفريغ 50 طناً من الطماطم والفلفل والباذنجان في مينائي "نوفوروسيسك" الروسي، و"أديغ يوراك" بانتظار وصول 12 حاوية (كونتينير) بوزن 240 طن تتضمن ثمار الخوح والمشمش والكرز.

وتتطلع الشركة لاستيراد ما يقارب 6 آلاف طن من الفواكه والخضراوات مع نهاية الصيف الجاري.

ويأتي قرار النظام زيادة المنتجات المصدرة إلى روسيا، في الوقت الذي تعاني فيه المناطق الخاضعة لسيطرته من الارتفاع الكبير في أسعار جميع المواد، ومن بينها الخضار والفواكه، وخاصة البندورة التي ارتفع سعرها لرقم قياسي أصبح مدار حديث الشارع والوسائل الإعلامية التابعة للنظام خلال الأسابيع الماضية، وربما ساهم قرار زيادة المنتجات الزراعية المصدرة في هذا الارتفاع، وقد يكون من أسبابه الرئيسية.




المصدر