غضب الفرات تحكم السيطرة على سد البعث والتحالف يستهدف موقع للتنظيم


تمكنت قوات غضب الفرات خلال الساعات الماضية من إحكام سيطرتها بشكل كامل على سد البعث بريف الرقة الغربي وخمس قرى في المنطقة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

أكدت مصادر عسكرية لقوات غضب الفرات بأنها سيطرت على كامل السد بعد أن تقدمت إلى مدخله الشمالي قبل عدة أيام لتقطع بذلك طرق إمداد التنظيم عن الرقة من كافة الجهات عدا الجنوبية، كما تمكنت من السيطرة على قرى “بير الهشيم وصكورة ومزرعة يعرب والفرقون والحمام”, فيما تتواصل الاشتباكات داخل قريتي “البارودة والخاتونية”.

من جانب آخر, قالت مصادر محلية أن نحو 400 عائلة نزحت خلال ال 24 ساعة الماضية من محافظة الرقة إلى محافظة دير الزور والبادية الشرقية والريف الشرقي لمحافظتي حمص وحماه سالكين طرقاً فرعية بعد أن قطعت قوات سوريا الديمقراطية طريق الرصافة الرئيسي الذي يصل الرقة بمدينة حمص.

قال المجلس المحلي في مدينة الطبقة غرب الرقة أن قرابة 20 ألف نازح من مدينة الرقة وصلوا للطبقة ومناطق أخرى بسبب حدة الاشتباكات الدائرة على مشارف المدينة من الجهة الشرقية والشمالية.

وقالت مصادر محلية أن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي فجر أمس الأربعاء, شرق المدينة على مواقع تنظيم الدولة في قرية شنينه أسفرت عن مقتل 8عناصر من التنظيم بينهم قياديون ميدانيون, كما تم تدمير سيارتين للتنظيم قام على أثرها التنظيم بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة قبل أن تنتهي عملية الإنزال, وكانت ست مروحيات أميركية قامت بإنزال واشتبكت مع عناصر التنظيم لمدة ساعة قبل أن تنسحب مخلفة قتلى.




المصدر