معبر باب الهوى يصدر مجموعة من الشروط والإرشادات للسوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد.. تعرف عليها


أصدرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الخميس، مجموعة من الإرشادات والشروط للسوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر المقبل داخل سوريا.

ونوهت إدارة المعبر إلى عدة شروط يجب توفرها لدى السوريين حتى يتم السماح لهم بالدخول إلى بلادهم والعودة إلى تركيا بعد قضاء إجازة العيد، وتضمنت: 

1- كل من يملك كيمليك أو وصل كمليك أو إقامة تركية يمكنه الدخول ضمن زيارة العيد.

2- إذا كانت الكيمليك صادرة عن ولاية تركية غير ولاية هاتاي فيتوجب عليكم استخراج إذن سفر داخلي من الأمنيات التركية من نفس ولاية الكمليك.

3- يجب التأكد من تسجيل الكيمليك أو الإقامة التركية الخاص بكم ضمن المعبر التركي.

4- يجب التأكد من تسجيل جواز السفر أو الهوية السورية ضمن المعبر السوري.

5- يتوجب تسجيل دور العودة ضمن كراج معبر باب الهوى فور الوصول إلى سوريا.

6- بالنسبة لموضوع البصمة:

- أثناء الخروج إلى سوريا لا يوجد تبصيم.

- أثناء العودة إلى تركيا سيتم تبصيم الجميع.

7- بخصوص إذن السفر: فهو غير مطلوب أثناء الخروج ، وهو يفيد فقط أثناء التنقل ضمن المحافظات، كما ننصح بالانتباه لمن يريد الحصول على إذن سفر أن لا يذكر أنه سيستخدمه للخروج إلى سوريا، لكن فقط يطلب إذن سفر داخلي الى هاتاي حتى لا يلغى قيد الكيمليك من السيستيم التركي.

وطالبت إدارة المعبر عبر بيان لها السوريين الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر انتظار قدوم الباص في المكان المخصص له، وإبراز جواز السفر أو الهوية السورية لموظف الهجرة والجوازات عند الوصول إلى صالة القدوم والحصول على بطاقة مسافر ولصاقة تحمل تاريخ العودة إلى تركيا.

ودعت إدارة المعبر  إلى الالتزام عند العودة بإحضار حقيبة سفر واحدة فقط لكل مسافر، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة كل حقيبة زائدة.

وبدأت اليوم عمليات دخول السوريين الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل بلادهم من خلال معبر باب الهوى، وذلك لتاريخ 23 من الشهر الجاري، على أن تتوقف ما بين 24 – 27حزيران، وفي تاريخ 28 من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجدداً، وذلك وفقاً لإدارة معبر باب الهوى وولاية هاتاي التركية، على أن تبدأ العودة من سوريا إلى تركيا ابتداءً من 3/7/2017، وحتى تاريخ نهاية شهر أيلول 2017.

 




المصدر