مقتل ثلاثة عناصر من الحر خلال تفكيك عبوة ناسفة جنوبي البلاد


قُتل ثلاثة عناصر من “الجيش السوري الحر” في فجر اليوم الخميس، وأُصيب آخرون، وذلك جراء انفجار عبوةٍ ناسفة كانوا يحاولون. تفكيكها.
وقالت مصادر ميدانية لـ”صدى الشام”: “إن ثلاثة عناصر من لواء المهاجرين والأنصار التابع الجيش السوري الحر قتلوا، وأصيب آخرون، أثناء تفكيكهم عبوة ناسفة، على طريق الصورة – الغرايا، شمالي  درعا”.

وأضافت المصادر أن اشتباكاتٍ عنيفة تجدّدت على أطراف حي المنشية في درعا البلد بين قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة من جهةٍ أخرى،  مشيرةً إلى أن الاشتباكات جاءت نتيجة محاولة قوات النظام التقدّم في الحي، الذي خسرت معظمه مؤخّراً لصالح “غرفة عمليات البنيان المرصوص”.
ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات تزامنت مع قصفٍ بالمدفعية والهاون على عمق حي المنشية، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية فيما لم تحقّق قوات النظام أي تقدّمٍ يُذكر.

وكان نظام الأسد قد أرسل تعزيزاتٍ عسكرية بدعمٍ روسي إلى أحياء درعا البلد في محاولة منه لاسترجاع ما خسره من حي المنشية بدرعا البلد خلال المعارك السابقة.

وفي سياقٍ منفصل، قصفت طائرات حربية روسية قرى أبو حنايا وأبو حبيلات والبرغوثية، والعصافرة، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة “داعش” شرقي حماة، بعدة غارات جوية دون وقوع إصابات، وتعرّضت أيضاً قرية الصخر الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي لقصفٍ مماثل.



صدى الشام