وزارة الدفاع الروسية تقول إنها استهدفت رتلا لـ"داعش" حاول الخروح من الرقة


سمارت-جلال سيريس

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس، إنَّ قواتها استهدفت رتلاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، أثناء محاولة خروجه من مدينة الرقة، أول أمس الثلاثاء.

وأضافت الوزارة أن أكثر من 80 عنصرا من تنظيم "الدولة" قتلوا، ودمر نحو 36 سيارة وثمانية صهاريج و17 سيارة "بيك آب" مزودة برشاشات، أثناء محاولتهم الخروج من الرقة.

وأوضحت الوزارة أن الضربات (لم تحددها) وُجهت إلى الأهداف بعد اكتشافها وتحديدها من قبل الطائرات الحربية الروسية، وأنَّ قواتها مستمرة في اتخاذ الإجراءات الضرورية للحيلولة دون خروج تنظيم "الدولة" من الرقة نحو محافظتي حمص وحماة.

وأكدت الوزارة أنَّ طائراتها الحربية تمكنت في 25 أيار الماضي من إحباط محاولتين لخروج التنظيم من مدينة الرقة وذلك بتدمير قافلة، كانت متجهة نحو مدينة تدمر.

وأشارت الوزارة أخيراً أن عناصر التنظيم لا يزالون يعبرون نهر الفرات ويخرجون من الرقة، رغم الحصار المفروض عليهم من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" وقواتأمريكية وفرنسية وبريطانية خاصة.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال ليل الأربعاء الخميس، إن وزارة الدفاع الروسية لديها معلومات مؤكدة حول اتفاق بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، لانسحاب عناصر من الأخير من مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، والتي تحاصرها "قسد".