استشهاد 964 مدنيا بسوريا في أيار والتحالف الأكثر فتكاً بمدنيي الرقة


أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الذي صدر مؤخراً يوثق حصيلة الشهداء الذين سقطوا في سوريا خلال شهر أيار الماضي أن قوات التحالف الدولي الطرف الأكثر دموية بحق المدنيين في محافظة الرقة قياساً بقوات النظام وروسيا.

وقدم التقرير إحصائية للمدنيين الذين قتلوا على يد قوات النظام وصل العدد ل 241 مدنياً بينهم 29 طفلاً بالإضافة 21 سيدة و 13 مدنيا قتلوا بسبب التعذيب، فيما قتلت روسيا 13 مدنياً بينهم طفل واحد و5 سيدات من أصل 964 مدنيا قضوا على يد جهات رئيسية أخرى، احتلت فيه قوات التحالف الدولي المرتبة الأولى بإراقة دماء السوريين حيث وصل العدد إلى 324 مدني بغارات تابعة لطائراتها والتي بلغ عددها 208 غارات جوية.

وقالت حملة الرقة تذبح بصمت إن 35 مدنياً استشهدوا بقصف مدفعي وصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية حيث قصفت ب 150 قذيفة مدفعية و14 صاروخاً عدة مناطق في محافظة الرقة بالإضافة لسقوط شهداء جراء الألغام التي زرعها مقاتلو التنظيم في المدينة واريافها اسفرت عن استشهاد 49 مدنياً بالإضافة لإعدام 7 مدنيين من أهالي المحافظة.

وقال متحدث باسم التحالف الدولي يوم أمس الخميس أن عدد النازحين من المدينة بلغ نحو مئتي ألف شخص بينهم 92 ألفا ذهبوا إلى المخيمات مع اقتراب المعارك من مدينة الرقة والبعض الأخر وصلوا لمناطق تسيطر عليها قوات متحالفة مع الولايات المتحدة الأميركية.




المصدر