مظاهرة في مدينة دوما شرق دمشق لرفض التقسيم والتهجير (فيديو)


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/06/02 17:10:00بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

خرج العشرات بمظاهرة في مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة دمشق)، اليوم الجمعة، رافضين للتقسيم والتهجير الحاصل في الغوطة الشرقية، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وأضاف المراسل، أن قرابة 150 شخصا تظاهروا في المدينة، منددين بتهجير الفصائل المتقاتلة لمناصري الطرف الآخر، كما طالبوا بإسقاط النظام.

ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية ولافتات تطالب بوقف فصائل الغوطة الشرقية للاقتتال وتقسيم مدن وبلدات الغوطة الشرقية إلى مناطق نفوذ ما يخدم خصوم الفصائل، حسب المراسل.

وسبق أناتهم"جيش الإسلام"، يوم 21 أيار الماضي، كل من "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" بـ"اعتقال وتهجير عناصره أو أي مدني مقرب منهم، من مناطق سيطرتهم في الغوطة الشرقية باتجاه مدينة دوما".

وشهدت الغوطة الشرقية، يوم 28 نيسان الماضي، بداية الاقتتال بين "جيش الإسلام" من جهة، وبين "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات بينهم مدنيون.

وشهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية حراكاً شعبياً مناهضا للاقتتال، ومطالبا الفصائل بـ"التوحد أو الرحيل"، فيما تسبب الاقتتال بتقدم قوات النظام في عدة مناطق استراتيجية، أبرزها السيطرة على حي القابون شرقي العاصمة.