"أبو حطب": نعمل على مشاريع مع الاتحاد الأوروبي بينها الأوراق الثبوتية


سمارت-محمد علاء

قال رئيس الحكومة السورية التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، جواد أبو حطب، اليوم السبت، أنهم يعملون على خمسة مشاريع مع الاتحاد الأوروبي بينها الأوراق الثبوتية.

وأضاف "أبوحطب" في تصريحات نقلها موقع الائتلاف هناك المشاريع التي يعمل عليها هي التعليم والصحة والزراعة وملف الداخلية والتوثيق ومنح الأوراق الثبوتية والهويات الشخصية ووثائق السفر، إضافة إلى تمكين المجالس المحلية لتقوم بدور إدارة المناطق المحررة.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "أبو حطب" للوقوف على أسباب هذه المشاريع بهذا التوقيت وطبيعتها.

وتأتي هذه المشاريع بعد الزيارة التي قام بها رئيس الائتلاف رياض سيف ورئيس الحكومة إلى الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيدريكا موغريني، إذا اعتبر "أبو حطب" أن اللقاء كان "هاماً جداً" على صعيد دعم الحكومة المؤقتة ومشاريعها.

وكان "سيف"، طالب، يوم أمس الجمعة، الاتحاد الأوروبي بلعب دور أكبر في سوريا، فيما أعربت "موغريني"، عن خشيتها من تقسيم البلاد، مشيرةً إلى دعمهم للحكومة التابعة للائتلاف من خلال مشاريع "دعم الصمود".

وسبق أن أوقف النظام، تمديد جوازات السفر للمواطنين السوريين، يوم 24 نيسان 2017، في عدد من سفاراتها حول العالم، بعد أن ناقش مجلس الشعب التابع له، في شهر آذار 2017، رفع استخراج جواز السفر المستعجل إلى 800 دولاراً والعادي 425 دولاراً.