الجيش الحر يعلن الاستنفار الكامل في القلمون بريف دمشق لصد هجمات "داعش"


سمارت-بدر محمد

أعلنت "سرايا أهل الشام" التابعة للجيش السوري الحر، استنفار جميع مقاتليها في كافة مناطق القلمون الغربي بريف دمشق، لصد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على المنطقة.

كما أعلنت فتح باب التطوع إلى صفوفها، في كافة قطاعات جرود القلمون ومخيمات وادي حميد، محذرة في بيان نشر بوقت متأخر مساء أمس الجمعة على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، من "اعتداء" التنظيم على اللاجئين داخل بلدة عرسال الحدودية مع لبنان.

وطالبت في بيانها من سمتهم "العقلاء من أهل العلم"، ووجهاء المدن والقرى، لاتخاذ موقف موحد "ضد أي اعتداء على الأهالي الآمنين".

وسبق أن قال الناطق باسم "سرايا أهل الشام" التابعة لـ"الحر"، عمر الشيخ، يوم 27 أيار الماضي، إن التنظيم حاول التقدم إلى وادي حميد المتاخم لبلدة عرسال، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل 30 عنصرا وجرح 40 آخرين، فيما قتل خمسة عناصر لـ"أهل الشام" و"تحرير الشام".

وتشكلت "سرايا أهل الشام" في أيلول 2015، وضمت (تجمع واعتصموا بحبل الله، لواء الغرباء، لواء رجال من القلمون، تجمع القلمون الغربي، كتائب شهداء القسطل، كتيبة ذرع القلمون، كتيبة شهداء النبك، كتيبة ابن تيمة) بعد مناشدات من مخيمات اللاجئين في بلدة عرسال، بسبب تعرضهم لما قالوا إنه "أبشع أنواع الذل من قبل الجيش اللبناني".