النظام يكثف قصفه على درعا البلد وإصابات من "الحر" والكتائب الإسلامية باشتباكات


سمارت-بدر محمد

قتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، اليوم السبت، بمواجهات مع قوات النظام في حي المنشية بدرعا، جنوبي سوريا، بالتزامن مع قصف مكثف على أحياء درعا البلد، حسب ما أفاد مصدر إعلامي وناشطون لمراسل "سمارت".

وقال الإعلامي في مشفى درعا البلد، جبر المسالمة، لمراسل "سمارت"، إن مقاتلا قتل وجرح ثلاثة آخرون من "غرفة البنيان المرصوص" جراء الاشتباكات الجارية مع قوات النظام في حي المنشية.

في السياق قال ناشطون للمراسل إن طائرات حربية، يرجح أنها للنظام، شنت أكثر من 13 غارة على أحياء درعا البلد، إضافة لإلقاء طيران النظام المروحي عشرين برميلا متفجرا.

كذلك قصفت قوات النظام بـ24 صاروخ أرض أرض نوع "فيل" أحياء درعا البلد، من مواقعها في درعا المحطة، كما قصفت الأحياء بقذائف المدفعية من مواقعها في كتيبة البانوراما، وفق ناشطين.

وقصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الطريق الواصل بين بلدة مليحة العطش ومدينة بصر الحرير شمال مدينة درعا، من مواقعها في اللواء 12 بمدينة ازرع، حسب مصدر محلي.

بالمقابل، أعلنت "غرفة البنيان المرصوص"، عبر قناتها في تطبيق "تلغرام" تدمير مواقع لقوات النظام في حي سجنة بدرعا، جراء استهدافه بصاروخ "عمر"، محلي الصنع.

ويأتي تصعيد قوات النظام والمليشيات المساندة لها بالتزامن مع وصول رتل عسكري روسيإلى المحافظة، يضم عناصر ومدرعات ودبابات ترفع العلم الروسي.

وقتلمقاتل من الجيش الحر، أمس الجمعة، وجرح شخصان، جراء غارات جوية شنتها طائرات النظام الحربية على بلدة النعيمة (10 كم شرق مدينة درعا).

وتدور معاركفي حي المنشية بمدينة درعا، بين فصائل من الجيش الحر وأخرى إسلامية من جهة وبين قوات النظام مدعومة بميليشيات طائفية أبرزها "حزب الله" اللبنانية من جهة أخرى، في محاولة من الأخيرة استرجاع ما خسرته في المدينة مؤخرا، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.