"محافظة درعا": احتراق أكثر من 4500 دونم من الأراضي الزراعية في المحافظة نتيجة القصف


سمارت-عبد الله الدرويش

قال مجلس محافظة درعا، اليوم الأحد، إن أكثر من 4500 دونم من الأراضي الزراعية احترقت نتيجة قصف قوات النظام لقرى وبلدات المحافظة من جهة، والمعارك الدائرة بين الجيش السوري الحر و"جيش خالد بن الوليد" من جهة أخرى.

وأوضح رئيس مكتب العلاقات العامة والمنظمات والموارد البشرية، وديع الحريري، في تصريح إلى "سمارت"، أن نتيجة قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف فوزديكاعلى قرى وبلدات المحافظة، بالإضافة للمعارك الدائرة بين الجيش السوري الحر و"جيش خالد بن الوليد"، ما تسبب باحتراق نحو 4700 دونم، بقيمة إنتاجية تبلغ 1650 طن للدونم.

ولفت "الحريري" أن من بين الأراضي المحترقة كان نحو 4000 دونم حصدها أصحابها قبل احتراقها.

وأضاف "الحريري" أن أغلب المحاصيل المحترقة من مادة القمح، الذي بلغ سعر الطن منها 280 دولار أمريكي، فتكون قيمة الأضرار الأجمالية أكثر من 500 ألف دولار أمريكي، مشيراً أن الأضرار اقتصرت على المحاصيل ولم تسجل أي أصابة في صفوف المزارعين.

وكان فرق الدفاع المدني أخمد، يوم 2 حزيران الجاري، حريقا التهم عشرات الدونمات من الأراضي الزراعية في مدينة نوى (31كم شمال مدينة درعا)، فيما قالالمجلس المحلي لبلدة خربة غزالة (16 كم جنوب درعا)، يوم 9 أيار الماضي، إن نيراناً أشعلتها قوات النظام أحرقت عشرات الدونمات من الأراضي الزراعية بمحيط البلدة.