شهداء مدنيون بغارات روسية شرق دير الزور


شن الطيران الروسي, اليوم الأحد, غارة جوية على بلدة موحسن بريف دير الزور الشرقي استهدفت الأحياء السكنية أسفرت عن استشهاد طفلة ووالدها وإصابة آخرين بجروح لتعاود بعدها استهداف منازل المدنيين مرة أخرى محدثة دماراً كبيراً, فيما استهدف الطيران الحربي بغارتين جويتين منازل المدنيين في بلدة عياش في ريف دير الزور الغربي ما أدى إلى أضرار مادية.

في الوقت ذاته تجددت الاشتباكات بين قوات النظام من جهة وتنظيم الدولة من جهة ثانية داخل اللواء 137 جنوب غرب مدينة دير الزور وذلك بعد التقدم الذي أحرزه مقاتلو تنظيم الدولة من خلال السيطرة على عدة مواقع في محاولة من قوات النظام استعادة السيطرة على مواقعها.

من جانب آخر دارت اشتباكات مماثلة في منطقة البانوراما جنوب المدينة تمكن فيه عناصر التنظيم من قتل ضابطين لقوات النظام أحدهم برتبة عقيد والآخر برتبة رائد, وإصابة عدد آخر بجروح في الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة على المنطقة تمكن خلالها من السيطرة على نقاط جديدة وأسر ستة عناصر أثناء الهجوم.

يذكر أن التنظيم تمكن, أمس السبت, من قتل 8 عناصر من حزب الله والدفاع الوطني في منطقة المقابر جنوبي المدينة خلال الاشتباكات التي جرت بهجوم معاكس على المواقع التي تتحصن بها تلك القوات؛ لإحكام السيطرة عليها وطرد النظام من المدينة بعد الخسائر التي يتكبدها بالرقة وريف حلب.




المصدر