قوات (pyd) تنقل معسكرات التجنيد من عفرين لمدينة حلب


أفادت مصادر كردية من ريف حلب الشمالي عن قيام وحدات حماية الشعب الكردي الذراع العسكري لقوات سوريا الديمقراطية بنقل مراكز تدريب المجندين في الخدمة الإلزامية من مدينة عفرين إلى مناطق سيطرته بمدينة حلب في حادثة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الأحداث.

وقال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كردستان في بيان عن الحادث أن وحدات حماية الشعب قامت بنقل مقراتها لمدينة حلب ضمن الأحياء التي تسيطر عليها تمهيداً لتدريب المقاتلين على حمل السلاح.

وتستمر الدورة مدة 45 يوماً من المتوقع أن يتم الزج بهم للقتال إلى جانب قوات النظام طالما هناك تعاون وتنسيق عال المستوى بين الطرفين في المرحلة الأخيرة.

وأشار البيانً إلى أنه تم توجيه دفعة أولى من المجندين يوم الخميس الماضي لأحياء حلب ليتلقوا تدريبات، ساهم وجود الطرف الروسي في الأشهر القليلة الماضية في ريف حلب الشمالي بإنجاز العديد من التفاهمات بين الطرفين بما فيها تدريب مقاتلين أكراد للمشاركة إلى جانب النظام باستعادة مناطق من سيطرة الثوار بريف حلب الشمالي.

وختم البيان بمطالبة المركز للقيادات في قوات وحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي بضرورة وقف سوق الشباب الأكراد للتجنيد الإجباري وكذلك بالعمل على عودة جميع من تم سوقهم قبل أيام قليلة من حلب كي يساهموا في حفظ مناطقهم والعمل على تأمينها.




المصدر