"محلي عزاز" بحلب يناشد تركيا فتح معبر باب السلامة أمام عوائل مقاتلي "الحر"


سمارت-بدر محمد

ناشد المجلس المحلي لمدينة اعزاز (44 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا، اليوم الأحد، الحكومة التركية فتح معبر "باب السلامة" أمام عوائل مقاتلي الجيش السوري الحر لقضاء عطلة عيد الفطر.

وأوضح المجلس المحلي في بيان، نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنه "يستحيل انتقال عوائل مقاتلي الجيش الحر بين معبر باب الهوى ومناطق "درع الفرات" (جرابلس، الراعي، الباب، واعزاز) جراء سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" على المناطق الفاصلة بينهما.

وسيطرت فصائل "درع الفرات" على مدينتي جرابلس والباب وقرية الراعي بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما تزال الاشتباكات مستمرة بين فصائل "درع الفرات" و قوات "قسد" بريف حلب الشمالي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

وسبق أن قال المسؤول الإعلامي في "معبر باب الهوى"، يوم الجمعة الماضي، إن نحو 1400 سوري دخلوا من الأراضي التركية إلى سوريا، عبر المعبر الواقع شمال إدلب، أول يومين من حزيران الجاري، لقضاء عطلة عيد الفطر.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الخاضعين لقانون "الحماية المؤقتة" في تركيا، مليونين و749 ألف و140 لاجئاً، يعيش 270 ألف و380 منهم ضمن مخيمات اللجوء، فيما ينتشر مليونين و478 ألف و760 في العديد من الولايات التركية، بحسب معطيات مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية.