مصادر: قتلى وجرحى للنظام بمواجهات مع "داعش" في محيط مدينة تدمر


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لـ"سمارت"، اليوم الأحد، إن عددا من قوات النظام قتلوا وجرحوا، بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في محيط مدينة تدمر (215 شرق العاصمة دمشق)، وسط سوريا.

وقال أحد المصادر، أن اشتباكات دارت بين الجانبين في منطقة الصوامع (15 شرق مدينة تدمر)، أسفرت عن مقتل 17 عنصرا لقوات النظام وأسر أربعة آخرين، خلال كمين نصبه عناصر التنظيم.

وأضاف مصدر محلي آخر، أن التنظيم فجر سيارة مفخخة برتل لقوات النظام قرب مزرعة الحجي جنوب مدينة تدمر، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الأخيرة، إضافة لتدمير عدة آليات.

في السياق قال مصدر محلي، إن ثلاثة عناصر من قوات النظام سلموا أنفسهم لعناصر التنظيم بعد تنسيق مسبق، في محيط حقل الشاعر النفطي (52 كم شمال غرب تدمر)، حيت تم تحويلهم المكتب الأمني في قرية الطيبة للتحقيق.

وسبق أن قال مصدر محلي، يوم الأربعاء الماضي، إن عدد من قوات النظام قتلوا إثر هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعهم بالقرب من مطار "التيفور" (90 كم شرق حمص) .

وتدور بين الجانبين معارك تبادل سيطرة في ريف حمص الشرقي، تتركز مؤخرا في منطقة الصوامع ومناطق جنوب تدمر ، كما تدور معارك بين الجيش السوري الحر والتنظيم في مناطق بريف حمص الشرقي من جهة، وبين "الحر" وقوات النظام والمليشيات التابعة له من جهة أخرى ، حيث أعلن الأول، اليوم الأربعاء، السيطرة على نقاط متقدمة في البادية ضمن معركة "الأرض لنا" التي أطلقها "الحر" لاستعادة السيطرة على نقاط خسرها مؤخرا.