مصرع 25 من شبيحة مدينة التل الجدد في حماة


حذيفة العبد: المصدر

قال مصدرٌ في منطقة القلمون في ريف دمشق إن 25 شبيحاً من أبناء مدينة التل لقوا مصرعهم أمس خلال مشاركتهم مع قوات النظام في معارك ريف حماة الشمالي.

وأضاف الناشط عبود القلموني لـ “المصدر” إن العناصر المقتولين ينتمون لميليشيا “درع القلمون” التي يزج النظام فيها أبناء المنطقة، وسقطوا بكمينٍ لكتائب الثوار أثناء محاولتهم التقدم إلى مدينة اللطامنة التي شهدت اشتباكاتٍ عنيفةٍ أمس وتصدى ثوارها لمحاولة قوات النظام للتقدم.

ومن الأسماء التي حصلت عليها “المصدر” علي برما، وعمران الأحمر، سالم الأطرش، وخلدون دعبول، وهم جميعاً من منتسبي مجموعة “أبو زيتون شمو” القيادي في ميليشيات الشبيحة في مدينة التل بريف دمشق، وهذه المجموعة من “الشبيحة الجدد” في مدينة التل.

المفارقة التي تحدث عنها الناشط القلموني أن القتلى جميعاً كانوا من منتسبي الجيش السوري الحر، إلا أنهم فضلوا “المصالحة” وعدم الخروج من مدينة التل خلال المصالحة التي جرت أواخر العام الماضي، وقدم لهم النظام وعوداً بإبقائهم داخل مدينتهم، للدفاع عنها بعد تزويدهم بالسلاح، إلا أن النظام أخلف بوعوده معهم وزجهم في الصفوف الأولى ضد كتائب الثوار وتنظيم داعش.

وكان مراسل المصدر في حماة “زيد العمر” أفاد أن قوات النظام حاولت التقدم إلى مواقع كتائب الثوار في مدينة اللطامنة انطلاقاً من مواقعها في حاجز الزلاقيات المجاور.

وأشار مراسلنا إلى أن المعارك لم تسفر عن أي تغيير في مواقع السيطرة في حماة، حيث تصدت كتائب الثوار لمحاولة التقدم، موقعة عشرات القتلى والجرحى، فيما قضى عنصرين من مقاتلي جيش العزة خلال الاشتباكات.





المصدر