معارك "كر وفر" بين "جيش خالد" و"الحر" في قرية شمال غرب درعا


سمارت-عبد الله الدرويش

استعاد "جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم الدولة الإسلامية، اليوم الأحد، السيطرة على جميع النقاط داخل قرية شمال غرب مدينة درعا، جنوبي سوريا، بعد ساعات من خسارتها أمام فصائل الجيش السوري الحر، في إطار معارك "كر وفر" بين الطرفين.

وأوضح قائد عمليات "لواء الكرامة" التابعة للجيش السوري الحر، "أبو باسل"، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن "جيش خالد بن الوليد" تمكن من استعادة السيطرة على النقاط التي تقدم لها مقاتلي الجيش السوري الحر في بلدة جلين ( 18 كم شمال غرب مدينة درعا).

وأضاف "أبو باسل" أن "جيش خالد" استقدم تعزيزات عقب تقدم "الحر" داخل القرية، لافتاً أن فصائل "الجبهة الجنوبية" شنوا هجوماً على مواقع الأول، في وقت سابق من اليوم، بهدف السيطرة على القرية، وفك الحصار عن بلدة حيط (23 كم شمال غرب مدينة درعا).

وتابع "أبو باسل" أن اشتباكات درات بين الطرفين، ما أدى لمقتل نحو عشرة عناصر من "جيش خالد"، مشيراً لعدم وجود خسائر في صفوف "الجبهة الجنوبية".

وكانت فصائل في الجيش السوري الحر أعلنت، أمس السبت، معركة في حوض اليرموك جنوب غرب مدينة درعا، ضد "جيش خالد بن الوليد"، لاسترجاع نقاط سيطر عليها مؤخرا.

وتشكل"جيش خالد" من اندماج "حركة المثنى الإسلامية" مع "لواء شهداء اليرموك" في أيار العام 2016، ويتهمه الجيش الحر والناشطون في المنطقة بمبايعة تنظيم "الدولة".