"هيئة تحرير الشام" تستهدف محطة الزارة الحرارية جنوب حماة


سمارت-عمر سارة

تحديث بتاريخ 2017/06/04 21:39:28بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
أعلنت هيئة تحرير الشام، اليوم الأحد، استهداف مواقع لقوات النظام السوري بمحطة الزارة الحرارية (حوالي 26 كم جنوب مدينة حماة)، وسط البلاد، بحسب وسائل إعلامها.

ويأتي ذلك في إطار عمليات "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي"، حيث نشر فصيل "ألوية جند بدر 313" مقطع فيديو لعمليات القصف قال أنه رد على قصف بلدة حر بنفسه القريبة من الزارة.

وكانت كتائب من الجيش السوري الحر، قصفت، يوم 5 أيلول 2016، مواقع قوات النظام في المحطة ذاتها، رداً على الغاراتالجوية التي طالت مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، حسب مراسل "سمارت".

كما أعلنت "تحرير الشام" اليوم، مقتل أحد عناصر قوات النظام قنصاً على طريق "السلمية - حمص".

وفي سياق آخر، عملت فرق الدفاع المدني، على إطفاء عدد من الحرائق جراء قصف قوات النظام لعدد من الأراضي الزراعية، شمال مدينة حماة.

وأوضح مكتب الدفاع المدني في حماة، أن عناصر "المركز 113" تكفلوا بإطفاء أحد الحرائق في قرية قسطون (66 كم شمال مدينة حماة)، بينما تكفل المركزين 106 و 111 بإطفاء حريق آخر في أطراف بلدة الجنابرة في ريف حماة الغربي.

وتحاول "سمارت" التواصل مع مجالس محلية في المحافظة لمعرفة حجم الخسائر المادية.

وقال الدفاع المدني، يوم 19 أيار الماضي، إن قصفاً لقوات النظام أسفر عن احتراق عدة دونمات من الأراضي المزروعة بالقمح التابعة لمدينة اللطامنة (24 كم شمال مدينة حماة)، بالتزامن مع موسم الحصاد.

وتستمر قوات النظام في قصف المدن والبلدات والقرى في ريف حماة الشمالي، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي وقعت عليه الدول الراعية لمحادثات "الأستانة"، ما أسفر عن مقتل وجرحعشرات المدنيين، منذ سريانهمطلع أيار الماضي.