218 شاحنة أسلحة أميركية لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة خلال 20 يوماً


ذكرت وسائل إعلام تركية عن وصول شحنات أسلحة أميركية إضافية لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الرقة قبيل الإعلان عن معركة استعادة المدينة من قبضة تنظيم الدولة.

وحسب “وكالة الأناضول” أن قافلة مؤلفة من 70 شاحنة وسيارة خرجت من قاعدة رميلان الجوية الأميركية في مدينة الحسكة خلال اليومين الماضيين باتجاه الريف الشمالي لمحافظة الرقة.

تضم القافلة شاحنات وصهاريج وقود وسيارات دفع رباعي وكرفانات وهي تعد الدفعة الخامسة من المساعدات الأميركية إلى قوات سوريا الديمقراطية ليصل بذلك العدد الإجمالي للشاحنات التي تحمل أسلحة ومعدات عسكرية خلال ثلاثة أسابيع ل 218 شاحنة رغم إدانة أنقرة على تزويد قوات كردية بتلك الأسلحة والمخاطر الناجمة عن وقوعها بتنظيمات إرهابية.

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية قد خصصت مبلغ مليار و769 مليون دولار , لتدريب وتجهيز قوات عراقية وسورية لمقاتلة تنظيمات إرهابية بلغت حصة العراق منها مليار و269 مليوناً, فيما خصص لعملياتها داخل الأراضي السورية 500 مليون تذهب الغالبية العظمى منها لقوات كردية, إضافة لمساعدات تذهب لفصائل معارضة من الجيش الحر تتولى الإدارة الأميركية تدريبها وتسليحها في قاعدة التنف لإطلاق معركة للسيطرة على المناطق الواقعة على الحدود السورية العراقية وقطع الطريق على حلفاء النظام بإنشاء طريق بري يمتد من طهران إلى سوريا وصولاً للبحر الأبيض المتوسط.




المصدر