33 قتيلا مدنيا بقصف للتحالف و"قسد" على الرقة وريفها


سمارت-رائد برهان

قالت مصادر محلية عدة لـ"سمارت"، اليوم الأحد، إن نحو 33 مدنيا قتلوا وجرح آخرون، إثر قصف للتحالف الدولي و"قوت سوريا الديمقراطية" (قسد) على مدينة الرقة وقرى في ريفها، شمالي شرقي سوريا.

وأفاد أحد المصادر، بأن نحو 21 مدنيا وخمسة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا، خلال 16 ساعة الماضية، جراء قصف جوي للتحالف استهدف أحياء الرميلة والفردوس والجميلي والدرعية في مدينة الرقة، إضافةً لقصف مدفعي من "قسد".

ويتمركز عناصر "قسد" على بعد كيلومترات قليلة من مركز مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا، ويتهيؤون لاقتحامها خلال أيام، بدعم من التحالف، بحسب ما صرحت المتحدثة باسمهم، جيهان أحمد.

وطالت غارات من طائرات التحالف قرية حاوي الهوا، الخاضعة للتنظيم، غرب المدينة، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال وأمهم، وإصابة ستة آخرين بجروح، نقلوا إلى مشفى ميداني في الرقة، بحسب مصدر آخر.

وأضاف مصدر محلي آخر، أن طائرات التحالف قصفت مزرعة للدواجن والأغنام في قرية كسرة جمعة، الخاضعة للتنظيم، بريف الرقة الغربي، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وأشار المصدر، إلى حصول حركة نزوح كبيرة للأهالي من قرى كسرة جمعة وأبو قبيع شرقي وغربي، باتجاه مناطق سيطرة التنظيم الأخرى، جراء استمرار القصف الجوي.

وقتل وجرح عدد من المدنيين، أمس السبت، جراء غارات جوية وقصف مدفعي على منطقتي الطيار غرب مدينة الرقة، وأخرى على منطقة الجسر القديم جنوبها.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنهم وثقوا مقتل 421 مدنياً في محافظة الرقة، خلال شهر أيار الفائت، معظمهم قتل في غارات لطائرات التحالف.