الدفاع المدني يكرم خمسين عنصراً من مصابيه في مدينة جنوب إدلب


سمارت-عبد الله الدرويش

كرمت إدارة الدفاع المدني السوري، اليوم الاثنين، خمسين شابا من عناصرها المصابين في محافظتي إدلب وحلب، وذلك في مدينة معرة النعمان ( 32 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا.

وقال نائب مدير الدفاع المدني السوري، منير المصطفى، في تصريح إلى "سمارت"، إن الخمسين عنصرا اصيبوا خلال محاولتهم إنقاذ الجرحى، وانتشال القتلى من تحت الأنقاض، بعد كل قصف تتعرض له المدن والبلدات والقرى السورية، مشيراً أن بعض إصاباتهم كبيرة، وأخرى متوسطة.

ولفت "المصطفى" أن الإدارة قدمت للمصابين خوذة الدفاع المدني البيضاء، التي تعتبر رمز ا لهم، إضافة لشهادة تقديرية على خدماتهم، ومكافئة مالية.

وقال أحد المصابين لمراسل "سمارت"، إنه أصيب بإصابات خطيرة عقب استهدافهم عند مدخل مشفى قرية كنصفرة (34 كم جنوب مدينة إدلب)، متمنياً لو بإيمكانه متابعة عمله في إنقاذ المدنيين مع بقية الفريق، فيما قال مصاب أخر إنهم استهدفوا بين قريتي أحسم والبارة، حيث توفي أحد أصدقائه، وهو أصيب بالعجز بنسبة 50 بالمئة.

وكان الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" نال، يوم 18 أيار الماضي، جائزة "صناع الأمل" التي يرعاها نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة دبي.

ويعمل الدفاع المدني كمنظمة مستقلة على إسعاف الجرحى وانتشال وتوثيقالقتلى في عموم سوريا، كما تستهدف طائرات النظام الحربية والروسية مركزهم "بشكل شبه دائم"وسط سقوط قتلى وجرحى في كوادر الفريق.