غداً.. "سوريا الديمقراطية" تعلن موعد الهجوم على مدينة الرقة


ذكرت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الاثنين، أنها ستعلن غداً الثلاثاء موعد بدء الهجوم النهائي على مدينة الرقة، بهدف طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من معقله الرئيسي في سوريا.

وفي بيان لها، قالت "سوريا الديمقراطية"، إنه سيعلن يوم غد موعد بدء المرحلة الخامسة من حملة "تحرير" الرقة، والتي تتضمن هجوماً على مدينة الرقة.

وسبق أن أعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعد جزءاً من "قوات سوريا الديمقراطية"، أن المرحلة الخامسة والأخيرة من الهجوم ستبدأ خلال "الأيام القليلة" المقبلة.

وخلال الأسبوع المنصرم، تقدمت "قوات سوريا الديمقراطية" حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من طرف مدينة الرقة، وذلك بعد تطويقها تدريجياً منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، في هجوم متعدد المراحل لطرد "تنظيم الدولة" من المدينة.

و أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إلى أن "سوريا الديمقراطية" سيطرت اليوم على بعض القرى الموجودة غرب المدينة الواقعة على نهر الفرات، على بعد نحو 90 كيلومتراً من الحدود التركية.

وبين إبراهيم إبراهيم رئيس المركز الإعلامي لحزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" السوري، أن "تحالف قوات سوريا الديمقراطية سيدخل المدينة، ويبدأ في مهاجمة الرقة مباشرة".

وسيضع الهجوم على الرقة مزيداً من الضغط على "دولة الخلافة" التي أعلنها "تنظيم الدولة"، لاسيما بعد الهزيمة التي تعرض لها في مدينة الموصل العراقية، واضطراره للتراجع عبر مناطق كثيرة في سوريا، إذ تمثل دير الزور معقله الرئيسي الأخير.




المصدر