للأسبوع الثاني على التوالي… المعارك تلتهم حقول القمح في درعا


إياس العمر: المصدر

للأسبوع الثاني على التوالي تلتهم النيران مئات الدونمات المزروعة بالقمح في أرياف محافظة درعا، حيث احترق يوم أمس السبت 3 حزيران/يونيو، أكثر من ألف دونم قمح غرب درعا.

وقال الناشط أحمد الديري، إن تجدد المعارك بالمقربة من تل الجموع غرب درعا بين جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش)، وكتائب الثوار، أسفر عن إحراق أكثر من ألف دونم قمح، بعد أقل من أسبوع من احتراق مئات الدونمات لنفس السبب في المنطقة.

وأضاف الديري في حديث لـ (المصدر)، أن جيش خالد مازال يمنع المزارعين في المنطقة من حصاد مزروعاتهم بحجة أنها منطقة عمليات عسكرية، بالإضافة لتخوف الأهالي من الألغام التي زرعها جيش خالد خلال الأسابيع الماضية.

وأشار إلى أن قوات النظام أحرقت يوم أمس أيضاً مئات الدونمات في محيط مدينة داعل غرب درعا، وبلدة الغارية الغربية شرق درعا، إضافة لاحتراق معظم الحقول الزراعية في محيط الأحياء المحررة من درعا البلد، نتيجة حملة قوات النظام والميلشيات الموالية له على تلك الأحياء.

وبدوره، قال فايز الحريري، وهو أحد المزارعين في الريف الشرقي من درعا، لـ (المصدر)، إنه نتيجةً لحملة قوات النظام الغير مسبوقة على المناطق المحررة من محافظة درعا، فقد بات هناك تخوف لدى العمالة من التوجه للحقول، ولا سيما عقب الاستهداف المتعمد من قبل قوات النظام للحصادات الزراعية، وحقول القمح.

وأضاف أنه إلى الآن لا يوجد أية أسواق أو أسعار ثابتة للمحصول، بسبب تخوف التجار من شراء الموسم، جراء حملة قوات النظام، كما أن الطرق إلى مناطق سيطرة النظام أقفلت خلال الأيام الماضية بسبب الحملة العسكرية على الأحياء المحررة من درعا البلد.





المصدر