مواجهات بين قوات النظام و"داعش" في مدينة ديرالزور وقتلى للأخير شرقها


سمارت-حسن برهان

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن مواجهات دارت بين قوات النظام السوري وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ، في مدينة ديرالزور ونقاطا قربها، وسط قصف جوي طال مناطق الاشتباك، فيما قتل عناصر للأخير بغارات شرق المدينة.

وأضاف الناشطون، على صفحات التواصل الاجتماعي، أن الاشتباكات تركزت في محيط دوار البانوراما وسط المدينة، وفي محيط اللواء 137 القريب منها، دون ذكر خسائر أو تقدم للطرفين، فيما شنت طائرات حربية، لم يحددوا هويتها، أكثر من ثلاثين غارة استهدفت نقاط الاشتباك والجبل المطل على المدينة.

وكان الناشطون، قالوا قبل يومين، إن تنظيم "الدولة" سيطر على نقاط مهمة في المدينةوقطع طريق امداد رئيسي لقوات النظام عن اللواء 137.

على صعيد آخر، أفاد الناشطون، أن طائرات حربية، لم يذكروا هويتها، شنت غارات استهدفت مبنى شركة الكهرباء في مدينة البوكمال ( 120كم شرق ديرالزور) القربية من الحدود مع العراق، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم، لم يحددوا عددهم.

وسبق أنا قال ناشطون، منتصف شهر أيار الفائت، إن 66 مدنيا قتلواجراء غارات لطائرات يرجح أنها للتحالف الدولي، استهدفت مدينة البوكمال.

في سياق منفصل، أشار الناشطون، أن تنظيم "الدولة" شن حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان في بلدة مراط (10 كم شرق ديرالزور)، بتهم "مخالفات شرعية".

ويعتقل التنظيم أشخاصا باستمرار في مناطق سيطرته بتهم عديدة منها "شرعية" أو "للتعامل مع قوات النظام أو الجيش السوري الحر"، ويطبق عليهم عقوبات تصل أحيانا إلى القتل.