"الحر": أكثر من ثمانين قتيلا للنظام و"حزب الله" في معركة "الأرض لنا" في البادية


سمارت-رائد برهان

قالت "قوات الشهيد أحمد العبدو"، التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة قتلى قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني بلغت ثمانين قتيلا، منذ انطلاق معركة "الأرض لنا"، في البادية السورية، بريفي دمشق والسويداء.

وأوضح عضو المكتب الإعلامي في "قوات العبدو"، ويدعى "عمر الدمشقي"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن المعركة أطلقتها فصائل الجيش الحر، نهاية أيار الماضي، بهدف استرجاع ما انتزعته قوات النظام والميليشيا في المنطقة.

وأضاف "الدمشقي"، أن "قوات العبدو" و"جيش أسود الشرقية"، استهدفوا بصواريخ الغراد وقذائف الهاون مواقع قوات النظام في منطقتي ظاظا والسبع بيار على طريق دمشق-بغداد، كذلك في مطاري السين والضمير العسكريين، ومحطة"سانا" الحرارية، وسد الزلف و"القصر الإماراتي".

وأشار "الدمشقي"، إلى تدمير فصائل الجيش الحر ثلاث دبابات وعربتين من طراز "شيلكا" وعربتي "بي ام بي" إضافةً لتدمير غرفة عمليات لميليشيا "حزب الله" في منطقة الزلف، منوهاً إلى تعرض مواقع الجيش الحر إلى غارات من طائرات النظام، دون وقوع خسائر بشرية.

ونشرت "قوات العبدو"، على حسابها في موقع "تويتر"، أنها و"أسود الشرقية" كسروا خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام في مفرقي "جليغم" و"الشحمي" في البادية.

وأعلن "جيش أسود الشرقية" التابع للجيش الحر، أمس الاثنين، إسقاط طائرة حربية لقوات النظام في منطقة تل دكوة (62 كم شرق العاصمة دمشق).

وكانت فصائل الجيش الحر، أعلنت، في 31 أيار الفائت، السيطرة على نقاط متقدمة في البادية السورية، إثر شنها هجوما على مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها جنوب شرق مدينة حمص ضمن معركة "الأرض لنا".