مقتل 4 عناصر وقيادي من ميليشيا الدفاع الوطني بريف حماه الشرقي


لقي 5 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني بريف حماه مصرعهم, أمس الإثنين، بينهم قائد الميليشيا “وائل جاكيش” إثر معارك مع تنظيم الدولة بريف السلمية شمال شرقي حماه.

بدأت ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام, فجر أمس الإثنين، هجوماً على مواقع لتنظيم الدولة بريف مدينة السلمية شمال شرقي حماه بتغطية جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي, دارت على إثره اشتباكات عنيفة بين الجانبين؛ أدت إلى مقتل 5 عناصر من الميليشيا بينهم قائدهم الميداني ” جاكيش” إضافة إلى 4 عناصر آخرين هم:
1 – على الحاج
2 – خليل الأحمد
3 – حسن منصور
4 – محمد درنوح


فضلاً عن إصابة ما لا يقل عن 25 آخرين بجروح تم نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني حيث قام محافظ حماه بإجراء زيارة لهم بعد ارتفاع عدد الجرحى ودعا إلى رفع عدد الأطباء والاختصاصيين في المشفى, إضافة إلى زيادة مواد التخدير والإسعاف.

من جهتها أعلنت الوسائل الإعلامية التابعة للنظام, أن قوات النظام قد سيطرت على قرية “البراغيت” وكامل خط البترول بالمحور الجنوبي الشرقي من بلدة “عقارب الصافي”.

يذكر أن ريف حماه الشرقي شهد حالة من الهدوء خلال السنوات الثلاثة الماضية على الرغم من سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة وتحولها إلى ملاذ آمن للنازحين من الرقة ودير الزور والعراق.




المصدر