17 شهيداً مدنياً بقصف للتحالف الدولي على قوارب تقل نازحين من الرقة


ارتكبت طائرات التحالف الدولي في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين, مجزرة جديدة بحق المدنيين من أهالي مدينة الرقة خلال محاولتهم الفرار من المدينة من شدة القصف الجوي والمدفعي الذي تتعرض له أحياء الرقة منذ عدة أيام ليتم استهداف تجمع لقوارب على إحدى ضفاف نهر الفرات.

أفاد ناشطون أن طائرة تابعة للتحالف الدولي قصفت تجمعاً لقوارب تنقل على متنها مدنيين من الرقة هربوا من شدة القصف قرب منطقة الجسر القديم؛ ما أدى إلى استشهاد 17مدنياً وإصابة آخرين بجروح حالات بعضهم خطرة ما يرجح ارتفاع حصيلة الشهداء خلال الساعات القادمة، فيما استشهد ثلاثة مدنيين بقصف جوي مشابه على منطقة الإطفائية في المدينة.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على أربع قرى جديدة بريف الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة في إطار المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات.

وقالت مصادر محلية من مدينة الرقة إن قوات سوريا الديمقراطية قصفت, أمس الإثنين, بأكثر من 40 قذيفة مدفعية منطقة السباهية والجزرة التي تعتبر مدخل الرقة من جهة الغرب بعد تمكنها من السيطرة على بلدة حاوي الهوى وأن سكان المنطقة غادروا باتجاه الأحياء السكنية في المدينة ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.




المصدر