غارات أمريكية على مواقع الأسد بالبادية

microsyria.com شهد الرفاعي

أقدمت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي، مساء الثلاثاء، 6 حزيران- يونيو 2017، على مهاجمة مواقع عسكرية تتبع للنظام السوري قرب الحدود السورية العراقية، فيما اعترف إعلام الأسد بوقوع قتلى وجرحى بين عناصره وتكبد خسائر في العتاد العسكري.

وقال التحالف في بيان: “رغم تحذيرات سابقة دخلت قوات مؤيدة للنظام مناطق عدم الاشتباك المتفق عليها بدبابة ومدفعية وأسلحة مضادة للطائرات ومركبات مسلحة وأكثر من 60 جنديا”.

والشهر الماضي، قصفت طائرات التحالف الدولي قافلة موالية للنظام في سوريا بينما كانت متجهة إلى حامية نائية للتحالف في منطقة التنف قرب الحدود الأردنية.

وقالت وكالة “سانا” أن الضربة التي وجهها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وقعت قرب التنف في منطقة غير بعيدة من الحدود العراقية والاردنية استهدفت موقعا لقوات النظام، وأوقعت قتلى لم تحدد عددهم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية  عن مصدر عسكري أن “طيران ما يدعى التحالف الدولي اقدم مساء اليوم (الثلاثاء) بالاعتداء على أحد مواقع الجيش العربي السوري على طريق التنف في منطقة الشحينة في ريف حمص الشرقي ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وبعض الخسائر المادية”.

وأضافت “يأتي هذا العدوان ليؤكد مرة أخرى موقف هذه القوى الداعم للإرهاب في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه إنجازات يومية في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي”.

وإذ حذر المصدر “من مخاطر هذا التصعيد وتداعياته”، أكد أن الجيش السوري يدعو التحالف إلى “الكف عن مثل هذه الأعمال العدوانية تحت أية ذريعة كانت”.