"قوات العبدو": النظام تقدم إلى تل العبد شرق دمشق بعد انسحابنا منه


سمارت-هبة دباس

قالت "قوات الشهيد أحمد العبدو" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، إن قوات النظام تقدمت إلى تل العبد قرب مدينة الضمير (40 كم شرق العاصمة دمشق) بعد أن انسحبوا منه.

وأوضح الناطق باسم "القوات"، المقدم عمر صابرين، أنهم سيطروا على تل العبد، جنوب شرق مطار الضمير العسكري، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأخلوه بعد فترة لـ"عدم أهميته"، للتقدم اليوم قوات النظام إليه وترفع علمها.

وأشار "صابرين" أن تقدم النظام إلى التل هو "مجرد نصر إعلامي"، لافتا إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام بمواجهات خلال الأيام الثلاثة الفائتة في البادية.

وأعلنت "قوات العبدو"، أمس الثلاثاء، عن مقتل أكثر من ثمانين عنصراللنظام والميليشيات الموالية له خلال المعارك الدائرة في البادية، كما سبق أن أعلن "جيش أسود الشرقية" التابع للجيش الحر، أول أمس الاثنين، إسقاط طائرة حربية لقوات النظام في منطقة تل دكوة (62 كم شرق العاصمة دمشق).

وكانت فصائل الجيش الحر، أعلنت، في 31 أيار الفائت، السيطرة على نقاط متقدمة في البادية السورية، إثر شنها هجوما على مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها جنوب شرق مدينة حمص ضمن معركة "الأرض لنا".