"مغاوير الثورة": قاعدة الزقف نقطة متقدمة للسيطرة على دير الزور


سمارت-رائد برهان

قال "جيش مغاوير الثورة"، التابع للجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، إن القاعدة الجديدة التي أنشأها في منطقة الزقف بالبادية السورية، بريف حمص الشرقي، وسط سوريا، ستكون نقطة متقدمة للسيطرة على المحافظة الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وبدأ "جيش مغاوير الثورة"،يوم 3 حزيران 2017، إنشاء القاعدة العسكرية، بهدف تدريب قواتهاالبالغ عددهم حوالي 100 مقاتل.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ"مغاوير الثورة"، ويدعى "البراء الفارس"، في تصريح إلى "سمارت"، أن القاعدة تضم 150 مقاتلاً قابلين للزيادة، ستكون مهامهم رصد واستطلاع البادية، مشيراً أنها نقطة متقدمة في دير الزور سيتبعها نقاط أخرى في الأيام القادمة.

وتقع القاعدة في منطقة زقف الصحراوية التي تبعد نحو 70 كم شمال شرق منطقة التنف و130كم جنوب غرب مدينة البوكمال، وتتمتع بموقع استراتيجي بالنسبة لـ"مغاوير الثورة"، حسب "الفارس".

ولفت الإعلامي، لوجود عناصر من التحالف الدولي في القاعدة، تنحصر مهامهم بتقديم الدعم اللوجستي والتدريبات، مبينا أن عددهم يتغير حسب الحاجة لهم، وأنهم يتبعون لجنسيات مختلفة.

ويحصل "جيش مغاوير الثورة" (جيش سوريا الجديد سابقا)، على دعم مباشر من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، الذي تتمركز عناصر له في قاعدة التنف على الحدود السورية-العراقية.

واستهدف التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قوات النظام قرب منطقة التنف، في مناسبتين بسبب اقترابها من قواعدها، وذلك بعد توجيه تحذيرات لها، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).