نقلا بحالة إسعاف.. وزيران في حكومة النظام يغمى عليهما في جلسة لمجلس الشعب


شهد جلسة لمجلس الشعب التابع لنظام الأسد حالتي إغماء أمس لوزيرين في حكومة النظام هما: مأمون حمدان وزير المالية وعبد الله الغربي وزير حماية المستهلك.

وبحسب وسائل إعلام النظام فإن الوزيرين نقلا خارج قاعة المجلس بحالة إسعاف، ما دفع بأحد أعضاء المجلس إلى المطالبة بإحداث مركز إسعافي تلافياً لمخاطر قد تنجم خلال عمل المجلس .

وبررت وسائل إعلام ومنها "هاشتاغ سوريا" سبب الإغماء بـ"الإجهاد" حيث كان مجلس الشعب الذي يعتبر في ظل نظام الأسد مجرد واجهة تمثل نظام الأسد ومصالحه وبلا فائدة عملية للمواطن السوري، يناقش تعديل النظام الداخلي للمجلس.

وذكرت وسائل إعلام النظام ومنها صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام أن مشروع التعديل الجديد يؤكد أنه لا يحق لعضو مجلس الشعب استجواب أحد الوزراء في حين أن المقترح يقضي بأن يكون هناك إجماع من قبل 5 نواب عندها يحق لهم استجواب أحد الوزراء وهذا ما اعتبره بعض النواب  تقليصاً غير مبرر للديمقراطية البرلمانية المزعومة في مجلس نواب النظام.

وناقشت الجلسة موضوع إسقاط العضوية عن أحد النواب في حال غيابه عن المجلس، الأمر الذي اعتبره النائب عمار بكداش مستوحى "من النظام المدرسي".

ووفقاً للصحيفة فقد اعترض النائب زهير رمضان على ما ورد في المادة 247 المتعلقة بإسقاط عضوية النائب والتي تنص على عبارة "إهانة الدولة أو رئيسها أو علمها" مطالباً باستبدال العبارة بـ"الإساءة إلى الرموز الوطنية".




المصدر