مخيم عكاشة في القنيطرة يعاني من نقص المياه لانعدام الخزانات


سمارت-رائد برهان

قالت إدارة مخيم عكاشة قرب بلدة بريقة (10 كم جنوب القنيطرة)، جنوبي سوريا، اليوم الخميس، إن قاطنيه يعانون من أزمة مياه بسبب انعدام الخزانات فيه، داعيةً منظمة "آفاق" إلى علاج ذلك.

وأوضح مدير المخيم، نسيم الحسين، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن قاطني المخيم، ويبلغ عددهم سبعون عائلة، يحصلون على المياه من الصهاريج بسعر 200 ليرة سورية للبرميل الواحد، متسائلاً "ما فائدة المياه دون خزانات".

وأضاف "الحسين"، أنهم تواصلوا مع عدة جهات لتزودي المخيم بالخزانات، من بينها منظمة "آفاق"، التي بدورها عزت عدم فعلها ذلك، إلى عدم وجود عدد كاف من الخزانات.

وأشار مدير المنظمة، عامر الزعبي، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أنهم وزعوا خزانات مياه على المخيمات والتجمعات السكنية "الأقل فقراً بحسب رؤية الجهات المانحة"، متأملاً توسيع نطاق التوزيع مستقبلا.

وكان مدير مخيم "الأمل" في بلدة الرفيد (29 كلم جنوب القنيطرة)، قال،نهاية آذار الفائت، إنه يوجد أزمة "حادة" في توفير المياه لسكان المخيم، بعد توقف الجرار الزراعي الذي كان يؤمنها.

ويعيش عشرات الآلاف من النازحين في مخيمات "عكاشة" و"الأمل" و" الكرامة" وغيرها في محافظة القنيطرة، ظروفا صعبة، بسبب قلة الدعم الإنساني المقدم لهم، الأمر الذي انعكس سلباً على الحالة الصحية والتعليمية فيهم.