مصادر: ثلاثة قتلى بقصف جوي ومدفعي على قريتين شرق حماة


سمارت-أحلام سلامات

أفادت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم الخميس، أن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخرون، بقصف جوي ومدفعي على قريتي الحريشة وسوحا شرق حماة، وسط سوريا.

وقال أحد المصادر، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، شنت غارة بالقنابل الفسفورية على قرية الحريشة، التابعة لناحية عقيربات (نحو 67 كم شرق حماة)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم طفلة.

وأشار مصدر آخر، أن ثلاثة مدنيين جرحوا، بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية سوحا (نحو 62 كم شرق حماة)، من مواقعها في قرية المفكر الشرقي، دون التمكن من التوصل لتفاصيل عن حالاتهم.

إلى ذلك، أشارت مصادر خاصة إلى اندلاع اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام على خلفية محاولة الأول التقدم إلى مرتفعات خط النفط بمحيط قرية المبعوجة التابعة لمدينة السلمية (30 كم شرق مدينة حماة).

في الغضون، وصلت جثتا عنصرين وثلاثة جرحى للتنظيم إلى مشفى حمادة عمر، قتلوا وأصيبوا خلال المعارك الدائرة في محيط مدينة تدمر بحمص، حسب مصدر طبي.

وكانت طائرات حربية روسية قصفتقرية أبو حواديد التابعة لناحية عقيربات، مطلع حزيران الجاري، ما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين من عائلة "أبو حسان بكور"، وهم نازحون من مدينة تلبيسة بحمص.

وسبق ذلك مقتل وجرح عدد من المدنيين، جراء قصف صاروخي لقوات النظام وآخر جوي يرجح أنه روسي على قريتي رسم العالي شرق حماة، وطلف جنوبها.

ويشهد ريف حماة الشرقي معاركبين قوات النظام وتنظيم "الدولة"، كما تشهد قراه وبلداته قصفا جوي ومدفعي شبه يومي من قوات النظام وروسيا، يسفر معظمه عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.