مصدر: "قسد" تسيطر على 90 بالمئة من حي المشلب بمدينة الرقة


سمارت-أحلام سلامات

قال مصدر خاص لـ "سمارت"، اليوم الخميس، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سيطرت على 90 بالمئة من حي المشلب شرقي مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، وذلك بدعم جوي، وتمهيد مدفعي مكثف على الحي.

من جانبه، أكد المكتب الإعلامي لـ "قسد" على مجموعة في تطبيق التواصل "وتس أب"، أن قوات الأخيرة تستمر بالتقدم في الجهتين الغربية والشرقية داخل مدينة الرقة على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتدخل حي المشلب، بدعم من قوات التحالف جوا وبرا، وسط اشتباكات "عنيفة" بين الطرفين، دون ذكر تفاصيل أخرى عن خسائر في صفوفهم.

فيما أفاد مصدر محلي "سمارت" أن تنظيم "الدولة" استهدف "قوات قسد" في حي المشلب بعملية "انتحارية"، عن طريق عربة "BMP"، من جهة مركز بيع أنابيب الغاز، مشيراً أن خمسة عناصر من "قسد" قتلوا وجرح آخرون، كما قتل ثلاثة للتنظيم، خلال المعارك الدائرة في الحي.

وأعلنت "قسد"، يوم أمس الأربعاء، سيطرتها على حي المشلب الأول بالجهة الشرقية من المدينة، بعد اشتباكات مع التنظيم، فيما قالت مصادر محلية أن الأولى سيطرتعلى نصف الحي فقط.

وبدأت "قسد" باقتحام مدينة الرقة، قبل يومين، بدعم من التحالف الدولي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها حملة "غضب الفرات" لطرد التنظيم من المدينة.

من جانب آخر، اعتقل التنظيم شخصاً من عشيرة العميرات، يدعى "عبد الرزاق الملا"، في قرية زور شمر شرق الرقة، بعد العثور على جهاز "ثريا" لديه، وهو قيد التحقيق الأمني، حسب مصدر محلي.