ميليشيات إيران تهدّد بالرد والنظام يكتفي بإدانة ضربات التحالف الدولي


وليد الأشقر: المصدر

هددت الميليشيات التابعة لإيران باستهداف مواقع القوات الأمريكية في سوريا على خلفية شنّ طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت الثلاثاء رتلاً عسكرياً لقوات النظام في منطقة التنف في البادية السورية.

ونشر الحساب الرسمي لـ “الإعلام الحربي” المقرب من حزب الله وقوات النظام، بياناً باسم “قوات حلفاء سوريا”، بياناً تدين فيه الهجوم الأميركي، محتوياً على عبارات تهديدٍ للقوات الأمريكية. فيما أشارت مصادر موالية إلى “قوات حلفاء سوريا” هي كلمة تجمع الميليشيات التي تدعمها إيران للقتال في سوريا، كحزب الله والميليشيات العراقية الشيعية والميليشيات الباكستانية والأفغانية وغيرها.

وقال البيان “إن العدوان الذي قامت به أمريكا تحت عنوان ما تسميه (تحالف ضد الإرهاب) هو تصرف متهور وخطير وخير دليل على كذبها ونفاقها في مواجهة الإرهاب (..) أمريكا تعلم أن دماء أبناء سوريا والجيش والحلفاء ليست رخيصة، وأن القدرة على ضرب نقاط تجمعهم في سوريا وجوارها متوفرة ساعة تشاء الظروف”.

وأضاف أن واشنطن “لا تسعى للسلام ومواجهة الإرهاب، بل تسعى للحفاظ على بؤر إرهابية على أراضي سوريا لتنفيذ مهام محددة بناء لأوامرها”.

وفي المقابل، نشرت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”، بياناً صادراً عن قيادة جيشه، لم يتضمن أي تهديد أو تلويح بالرد إلا على الجهات التي يحاربها التحاف الدولي في سوريا (داعش والنصرة).

وقال بيان قوات النظام “إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر من مخاطر هذا التصعيد وتداعياته وتدعو ما يسمى التحالف الدولي للكف عن مثل هذه الأعمال العدوانية تحت أي ذريعة مؤكدة في الوقت نفسه أن الجيش العربي السوري وحلفاءه مصممون على مواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” و”جبهة النصرة” ومطاردة فلولها على جميع الأراضي السورية”.





المصدر