ناشطون: تسعة قتلى بقصف جوي على مدينة شرق دير الزور


سمارت-أحلام سلامات

قال ناشطون، ليلة الأربعاء – الخميس، إن تسعة مدنيين قتلوا وجرح آخرون، بقصف جوي طال مدينة شرق دير الزور، شرقي سوريا، فيما قتل عناصر للتنظيم بقصف مماثل على مدينة شمالها.

وأوضح الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت بغارة سيارة مدنية على طريق "السدة" في مدينة القورية (55 كم شرق مدينة دير الزور)، أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين وجرح ستة آخرين، حالة بعضهم حرجة، أسعفوا إلى إلى نقاط طبية هناك.

فيما قتل ما يقارب خمسة عناصر لتنظيم "الدولة"، جراء خمس غارات لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف، استهدفت سيارات عسكرية وصهاريج نفط للأخير في منطقة الصناعة في مدينة البوكمال (نحو 121 كم شمال غرب مدينة دير الزور).

كما شنت طائرات حربية، مجهولة الهوية، غارات على منطقتي البانوراما والمقابر في ديرالزور، وسط اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط "اللواء 137"، غرب المدينة، حسب الناشطين.

وكانت طائرات حربية مجهولة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة موحسن ( 20 كم شرق مدينة ديرالزور)، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، قبل ثلاثة أيام، ما أسفر عن مقتل وجرح أفراد عائلة نازحة من مدينة حلب.

كما دارت مواجهات بين قوات النظام السوري وعناصر تنظيم "الدولة" في مدينة ديرالزور ونقاطا قربها، قبل ثلاثة أيام، وسط قصف جوي طال مناطق الاشتباك، فيما قتل عناصر للأخير بغارات شرق المدينة.