جريحان بإطلاق "تحرير الشام" النار على مظاهرة في مدينة معرة النعمان بإدلب (فيديو)


سمارت-أحلام سلامات

أصيب مدنيان، اليوم الجمعة، جراء إطلاق "هيئة تحرير الشام" النار على مظاهرة مناهضة لها في مدينة معرة النعمان (45 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، حسب ما أفاد ناشطون وصحفي متعاون مع "سمارت".

وقال الصحفي إن نحو 300 شخصا، بينهم نساء، خرجوا في مظاهرة أمام مقر "تحرير الشام" في المدينة، للمطالبة بخروجها، فيما أطلق عناصر الأخيرة النار بشكل عشوائي لتفريق المتظاهرين.

وأكد الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إصابة مدنيين اثنين جراء إطلاق النار، ولم تتمكن "سمارت" من التوصل لمعلومات حول حالتهم.

وكانت اشتباكاتاندلعت، أمس الخميس، بين "هيئة تحرير الشام" و"الفرقة 13" المنضوية ضمن صفوف "جيش إدلب الحر" التابع للجيش السوري الحر، جنوب مدينة إدلب، ما أدى لمقتل عناصر للطرفين، وقيادي في الشرطة الحرة.

ويأتي ذلك بعد أن طالبت"غرفة عمليات حوار كلس" التابعة لعملية "درع الفرات" في شمال حلب، اليوم الجمعة، "هيئة تحرير الشام" بسحب أرتالها من مدينة معرة النعمان، وريف حماة الشمالي، وسط البلاد.

وكانت "تحرير الشام" أعلنت في بيان، ليلة الخميس-الجمعة، إنهاء هجومها على المدينة، مبررة الهجوم بـ"ملاحقة مفسدين"، وأكدت أنها اعتقلتهم.

ذلك دارتاشتباكات بين "الفرقة 13" و"جبهة النصرة" ( المكون الأبرز في "هيئة تحرير الشام")، التي تشكلتمؤخراً من اندماج عدد من الكتائب الإسلامية، يوم 14 أذار 2016، واعتقلت"النصرة" على أثرها أكثر من 50 مقاتل من "الفرقة"، شهدت بعدها المدينة موجات احتجاجات ضد "النصرة".