كتائب الثوار تعلن سيطرتها على “تل مسيطمة” في ريف دمشق الشرقي


أعلنت فصائل الثوار اليوم الجمعة، سيطرتها على تل مسيطمة في ريف دمشق الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة جرت مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له.

وأكدت مصادر مقتل العشرات من قوات النظام وميليشياته كان من بينهم ضابط برتبة عميد  بالإضافة إلى أسر عدد من عناصره، وذكر جيش أسود الشرقية خلال معركة “الأرض لنا ” سيطرته اليوم على على التل غرب بئر القصب.

وكانت قد دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله والإيرانيين وبين جيش أسود الشرقية التابع للجيش الحر في ريف السويداء الشرقي.

في محاولة لقوات النظام التقدم على حساب الثوار في ريف السويداء الشرقي بعد أن أصبحوا على تماس مباشر معهم عقب سيطرة الثوار على مواقع تابعة لتنظيم الدولة شرقي السويداء نهاية آذار الماضي خلال معركة “سرجنا الجياد لتطهير الحماد”، دارت على إثرها معارك عنيفة بين الجانبين تخللها قصف مدفعي وصاروخي مكثف فضلاً عن تحليق مكثف للطيران الحربي في المنطقة وتنفيذه لعدة غارات جوية بهدف تقدم قوات النظام.

من جهته قام طيران التحالف الدولي أمس الخميس، باستهداف الميليشيات الإيرانية قرب منطقة التنف بينما حققت الأخيرة تقدما في شرق السويداء وسيطرت على عدة نقاط تابعة لمراكز الثوار.

وذكر المتحدث باسم التحالف الدولي “رايان ديلون” على حسابه في تويتر” أن طائرات التحالف استهدفت عربتين لقوات موالية للنظام السوري، قال إنهما شكلتا خطراً على قوات التحالف، قرب قاعدة التنف الحدودية”.




المصدر