“ماروتا”.. مشروع سكن إيراني في قلب العاصمة دمشق


تناقلت الصفحات والمواقع الموالية للنظام أن المشروع 66 لعام 2012 القاضي بإحداث منطقتين سكنيتين في العاصمة دمشق بدلاً من السكن العشوائي تم تسليمها للجانب الإيراني لبناء مشروعها السكني تحت مسمى “ماروتا”.

قامت محافظة دمشق “مديرية تنفيذ مشروع الـ66” لبناء وحدات سكنية بدلاً من المخالفات العشوائية بتسليم المشروع للجانب الإيراني للشروع ببناء مشروعه السكني الجديد في قلب العاصمة دمشق تحت مسمى “ماروتا”.
وحسب “مديرية تنفيذ مشروع الـ66” فإن محافظة دمشق سمحت للجانب الإيراني بكل ماكان ممنوعاً في فن العمارة سابقاً بسوريا تاركة لهم الحرية في اختيار التصاميم وأشكال البناء وعدد الطوابق بمايتناسب مع طبيعة الأرض وقدرتها على التحمل، مشيرين إلى ان المشروع سيحوي 3 أبراج سكنية يتجاوز عدد طوابقها الخمسين طابقاً، وأن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات مؤكدين أن هذا المشروع سيضاهي مدينة دبي بجمالها العمراني.

وحسب محافظة دمشق فإن مشروع الـ66 الذي أصدره رأس النظام بشار الأسد عام 2012 يهدف على إنشاء منطقتين سكنيتن ضمن تنظيم محافظة دمشق، الأولى تشمل جنوب شرقي المزة وتضم منطقتي المزة وكفرسوسة، فيما تشمل المنطقة الثانية المنطقة الممتدة جنوبي المتحلق الجنوبي وتحوي مناطق المزة وكفرسوسة والقنوات والقدم وبساتين داريا.

يذكر أن حكومة النظام قد وقعت منذ بداية العام الجاري عدة مشاريع استثمارية مع الجانب الإيراني لقاء دعمها لرأس النظام ومن بين العقود استثمار مناجم خنيفيس وتشغيل المشغل الخلوي الثالث في سوريا والمشاركة بإعادة الإعمار فضلاً عن عدة مشاريع استثمارية أخرى.




المصدر